منطقة إردوغان الآمنة

منطقة إردوغان الآمنة

Oct 05 2019

يوسف الشريف* ما زال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يقف وحيداً حاملاً مشروعه لإنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا أو...

 ثلاث حقائق تكشف وهم الإصلاح الدستوري السوري

ثلاث حقائق تكشف وهم الإصلاح الدستوري السوري

Oct 01 2019

روبرت فورد* يعجبني المثل العربي القائل: «تمخض الجبل فولد فأراً». فقد أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص غير بيدرسن في دمشق...

الديانة الإنسانية

الديانة الإنسانية

Sep 29 2019

سردار شريف كثيرة هي الديانات والمعتقدات الدينية التي ننتمي إليها فكل بلد في هذا العالم يمتلأ بالديانات واللغات والعرقيات فكثيرا"...

التمرذل في غرامة

التمرذل في غرامة "القبلة" السورية

Sep 21 2019

سوسن جميل حسن* كتبت في "العربي الجديد" (3/9/2016) مقالة تحت عنوان "فيروس "التمرذل" والحرب السورية". وما زال برنامج الوورد يضع...

عن خلافات أهل الحكم في سوريا

عن خلافات أهل الحكم في سوريا

Sep 20 2019

أكرم البني* من النادر أن تظهر للعلن الخلافات بين أهل الحكم في سوريا، وربما الاستثناء ما جرى عام 1984 حين...

قمة أنقرة الثلاثية: قراءة مغرضة

قمة أنقرة الثلاثية: قراءة مغرضة

Sep 19 2019

بكر صدقي* استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الروسي فلاديمير بوتين بعبارة: «nice to meet you, how are you»....

وقائع وأرقام سورية

وقائع وأرقام سورية

Sep 11 2019

فايز سارة بعيداً عن الموت السوري قتلاً، وخاصة ما يتم منه بهجمات الصواريخ والبراميل المتفجرة التي تنفذها طائرات نظام الأسد...

إردوغان... الأيام الذهبية ذهبت

إردوغان... الأيام الذهبية ذهبت

Sep 09 2019

غسان شربل في أغسطس (آب) 2014 زرتُ الرئيس عبد الله غل بعد أيام من انتهاءِ ولايته الرئاسية. كانتِ الزيارة للمجاملة،...